منتدى العربي
منتدى العربي يرحب بضوفه الكرام

منتدى العربي

منتدى أجيال المستقبل Les générations futures
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  الأحداثالأحداث  المنشوراتالمنشورات  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

  ما كمية المياه التي يجب على الحامل تناولها في رمضان؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 104
تاريخ التسجيل : 01/06/2018

مُساهمةموضوع: ما كمية المياه التي يجب على الحامل تناولها في رمضان؟   السبت يونيو 02, 2018 1:23 pm

ما كمية المياه التي يجب على الحامل تناولها في رمضان؟


الماء هو أساس الحياة، وستزيد أهميته بالنسبة لكِ إذا كنتِ حاملًا، إذ يجب عليكِ شرب كميات كافية من الماء لإمداد جسمكِ بالسيولة اللازمة بالدم لتوصيل الغذاء لجنينكِ، وتعويض السوائل المفقودة من جسمكِ نتيجة لارتفاع درجة حرارته، بالإضافة إلى كثرة التعرق، وهو ضروري أيضًا لتجديد السائل الأمنيوسي المحيط بجنينكِ.


إذا كنتِ قد نويت صيام شهر رمضان الكريم بعد استشارة طبيبكِ وسماحه لك بذلك، قد تشعرين بالقلق بشأن كمية الماء التي يحتاجها جسمكِ يوميًّا في أثناء الصيام، خاصة أن شهر رمضان سيأتي هذا العام في فصل الصيف. وسنخبرك في هذا المقال بكمية الماء التي يحتاجها جسمكِ يوميًا خلال شهر رمضان من أجل صيام آمن لكِ ولجنينكِ.


ما كمية الماء التي يحتاجها جسم الحامل يوميًّا؟
ينصح الأطباء الأم الحامل التي يمكن لها الصيام بتناول ما لا يقل عن 10 إلى 12 كوبًا من السوائل يوميًّا خلال شهر رمضان، ويجب أن تكون مقسمة على مدار الوقت بين الإفطار والسحور، إذ يمكنكِ تناول كوب من الماء كل نصف ساعة لتجنب الشعور بالامتلاء وصعوبة التنفس، خاصة إذا كنتِ في الشهور الأخيرة من الحمل.


يمكنكِ التنويع في السوائل إذا كنتِ لا تفضلين شرب كميات كبيرة من الماء في صورته الأصلية، تناولي عصائر الفواكه الطبيعية المصنوعة في المنزل، وتجنبي المياه الغازية والعصائر الصناعية التي تحتوي على مواد حافظة.


نصائح لتقليل شعوركِ بالعطش وتعويض جسمكِ عن السوائل المفقودة خلال الصيام:
- اجعلي الشوربة السائلة طبقًا أساسيًّا على مائدة إفطارك يوميًّا، مثل شوربة الدجاج وشوربة الخضروات وشوربة لسان العصفور.
- تجنبي تناول الأطعمة المملحة طوال شهر رمضان، ليس لتجنب الشعور بالعطش فقط، بل لتجنب احتباس السوائل في جسمكِ وتورم أطرافكِ.
- تناولي الخضروات والفواكه الغنية بالماء بين وجبتي الإفطار والسحور، مثل الخيار والبطيخ والأناناس.
- احرصي على تناول الزبادي في وجبة السحور، فهو غني بالماء ويساعد على تقليل الشعور بالعطش، وتحسين كفاءة أداء الجهاز الهضمي.
- لا تشربي كميات كبيرة من الماء دفعة واحدة لتجنب الشعور بالامتلاء وصعوبة التنفس، بل اشربي كميات قليلة مقسمة على مدار الوقت بين الإفطار والسحور.
- تجنبي الخروج في النهار والتعرض لأشعة الشمس الحارقة.
- حافظي على جو المنزل مكيفًا، لتجنب فقد السوائل من جسمكِ عن طريق العرق.
- حاولي تأخير وجبة السحور لتكون قبل أذان الفجر مباشرة.
- احرصي على أخذ حمام بالماء الفاتر، لترطيب جسمكِ ومنع جفاف بشرتكِ.
- لا تجهدي نفسكِ بالوقوف لساعات أمام الموقد لتحضير طعام الإفطار، إذ إن ذلك يفقدكِ كثيرًا من السوائل ويعرضكِ لخطر الجفاف.
- حاولي الاسترخاء والحصول على قسط كافٍ من الراحة قدر الإمكان.


في حالة شعوركِ بتدهور حالتكِ الصحية خلال صيامكِ أو ظهور أي أعراض مرضية، مثل الدوار أو الهبوط أو انخفاض ضغط الدم أو برودة الأطراف، أو في حالة قلة عدد حركات الجنين، فعليكِ مراجعة طبيبكِ فورًا، وغالبًا ما سيطلب منكِ إنهاء الصيام، كوني مستعدة لذلك في أي وقت طوال شهر رمضان، ولا تشعري بالإحباط أو الذنب إذا لم يُسمح لكِ بالصيام، وتذكري أن لديكِ رخصة للإفطار لسلامتك أنتِ وجنينكِ.


رمضان كريم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ikosim.yoo7.com
 
ما كمية المياه التي يجب على الحامل تناولها في رمضان؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى العربي  :: قضايا المرأة العربية والأجنبية-
انتقل الى: