منتدى العربي
منتدى العربي يرحب بضوفه الكرام

منتدى العربي

منتدى أجيال المستقبل Les générations futures
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  الأحداثالأحداث  المنشوراتالمنشورات  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 تزييف الوعي وحرية الإرادة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 104
تاريخ التسجيل : 01/06/2018

مُساهمةموضوع: تزييف الوعي وحرية الإرادة   الإثنين يونيو 04, 2018 1:58 am


تزييف الوعي وحرية الإرادة

أشرت أكثر من مرّة فيما سبق إلى حرية الإرادة.. حريتنا من الداخل.. وقلت إنّ هذه هي الحرية الحقيقية المتاحة لنا..
ولكن: هل هذا صحيح على إطلاقه؟
للأسف: ليس في كلّ الأحوال!
ماذا؟.. هل يستطيع أحد أن يفرض علينا أن نؤمن بما لا نريد أن نؤمن به؟
يفرض: لا.. لكن يخدع: نعم!
كيف ذلك؟.. هذا ما نعرفه بتزييف الوعي.. وهو يستند إلى تزييف المعلومات التي نبني عليها رؤيتنا للحياة، وبالتالي تصبح إرادتنا تابعة لمصدر هذه المعلومات الزائفة! (ولا أحتاج لتذكيرك بسطوة الإعلام اليهودي على عقول الشعب الأمريكي المخدوع!!).. طبعا هذا لا يستمر للأبد.. وكما يقول المثل:
إنّك تستطيع أن تخدع بعض الناس بعض الوقت.. ولكنك لا تستطيع أن تخدع كلّ الناس كلّ الوقت.
هذا عن تزييف المعرفة.. هناك أيضا ثغرات في تركيبنا البشري، تجعل للبيئة المحيطة تأثيرا ملموسا علينا..



المواضيع المتشابهه:
هل تعانين من ضعف الإرادة؟
كوني قوية الإرادة
الكلباني يهاجم العريفي: أكره تزييف الخلاف الشخصي ليصبح ذا صبغة دينية!
لا شيء مستحيل مع العزيمة و الإراد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ikosim.yoo7.com
 
تزييف الوعي وحرية الإرادة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى العربي  :: قضايا المرأة العربية والأجنبية-
انتقل الى: